إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

السيسي في لقائه مع ضباط البحرية: الجيش والشرطة على قلب رجل واحد في....





التقى، أمس، الفريق أول عبدالفتاح السيسى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بقادة وضباط وضباط صف وجنود القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية بقيادة القوات البحرية. 

وأكد الفريق أول عبدالفتاح السيسي خلال اللقاء، أن القوات المسلحة جزء أصيل من شعب مصر العظيم وأن رجالها يؤدون دورهم الوطنى فى دعم وحماية الثورة بكل التفانى والإخلاص، وأن القوات المسلحة ستظل دائمًا رمز الوطنية المصرية وستبقى دائمًا درعًا وسيفًا لهذا الشعب العظيم الذي لم يبخل عن دعم قواته المسلحة. 

وهنأ الفريق أول السيسي رجال القوات المسلحة بحلول عيد الأضحي المبارك والذي يتواكب مع احتفالات مصر والأمة العربية بالذكري الأربعين لنصر أكتوبر المجيد الذي حققته القوات المسلحة بتضحيات وبطولات أبنائها، ووجه تحية إجلال لرجال القوات المسلحة الذين ضحوا بأرواحهم من أجل مصر وشعبها العظيم فالجيش والشعب عبرا معًا من الهزيمة إلى النصر في أكتوبر عام 1973 وامتزجت دماء شهدائهم لتحقيق العزة والكرامة والحرية. 

وأشاد الفريق أول عبدالفتاح السيسي بجهود القادة والضباط والصف والجنود فى تحمل مسئولية العبور بالبلاد إلى بر الأمان رغم الضغوط الكثيرة التى تعرضوا لها، وأعرب عن اعتزازه بعطاء رجال القوات المسلحة للوطن ودورهم فى الحفاظ على أمنه وسلامته واستقراره وصون مقدساته، وأنه على ثقة من أنهم مواصلون الجهد والعطاء بكل البذل والفداء والتمسك والصلابة للحفاظ على أمن الوطن، وأشار إلى مواصلة القوات المسلحة للقيام بدورها الوطنى فى الفترة القادمة من خلال تأمين عملية الاستفتاء على الدستور والانتخابات البرلمانية واتنخاب رئيسًا للجمهورية. 

وأكد السيسي على ضرورة الالتزام بالانضباط وضبط النفس للحفاظ على كيان القوات المسلحة وأمن واستقرار الوطن، وأن العسكرية المصرية ستظل قدوة لجميع أفراد المجتمع في الانضباط والتفاني في أداء المهام والواجبات الوطنية. 

وطالب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء القادة والضباط على جميع المستويات بضرورة التواصل مع المرؤوسين وعقد لقاءات دورية معهم للتعرف على مشكلاتهم، وتوفير كافة الإمكانيات للارتقاء، بمستوى الفرد المقاتل معيشيًا وإداريًا واجتماعيًا والحرص على رفع معدلات الكفاءة القتالية للفرد المقاتل. 

وأكد القائد العام للقوات المسلحة، أن الجيش والشرطة على قلب رجل واحد فى مواجهة الإرهاب وكل من يسعى لخلق المشكلات وإثارة الفتن بين أبناء الوطن الواحد، موضحًا أن مؤسسات الدولة يجب أن تكون متماسكة وصلبة حتى يتحقق الاستقرار والتقدم، وشدد على أن مصر لن تبنى إلا بسواعد المصريين الشرفاء وبمشاركة أبنائها من رجال القوات المسلحة البواسل. 

وقام الفريق أول السيسي بتكريم المتميزين من رجال القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية لما يبذلونه من جهد للدفاع عن أمن الوطن وسلامة أراضيه. حضر اللقاء الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.