إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

بالتفاصيل .. ماذا ستشاهدون في حلقة برنامج باسم يوسف غداً ؟!




انتهى الإعلامي الساخر الدكتور #باسم_يوسف، من تصوير الحلقة الثانية من الموسم الجديد من برنامجه "البرنامج" وذلك بمسرح سينما راديو، وسط تواجد أمني مكثف لوجود فريقين من مؤيدي ورافضي الحلقة الأولى من الموسم الجديد.وانتقد باسم، بشدة البيان الذي أصدرته قناة (cbc) للاعتذار للشعب المصري عما بدر منه في حلقة البرنامج الأسبوع الماضي، وهو ما أذاعته لميس الحديدي.
وقال باسم، إنه في الحلقة المقرر إذاعتها غدً الجمعة، أنه "لم يقدم أي اعتذار وما يقدمه ما هو إلا حرية شخصية، ومن حق أي فرد انتقاد تصرفات أي شخص مهما كان منصبه"، على حد تعبيره.
ورفع يوسف، صورة للشعب المصري وللفريق أول عبد الفتاح السيسي قائلاً: "أنا لم أخطئ في الاثنين لأنهما شيء واحد، وهذا هو حقي عليكم".
كما انتقد ردود فعل الفنانة غادة عبد الرازق، بعد الانتقادات التي وجهها لها الحلقة الماضية.
ويعود #باسم_يوسف مرة أخرى لفيديوهات قناة الجزيرة الفضائية، حيث سيتحدث كثيرً عن الدور الذي تقوم به الجزيرة حاليً من انحياز تام لجماعة الإخوان، والاقتناع بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي مرة أخرى للحكم، كما سيحتفل #باسم_يوسف بذكرى تأسيس "الجزيرة" الذي يوافق شهر نوفمبر 1996.
وكان العشرات قد تظاهروا أمام مسرح راديو لمنع #باسم_يوسف، من تصوير برنامجه، فيما بدأت النيابة المصرية التحقيق في بلاغ مقدم ضده ، واشتهر يوسف بتوجيه انتقادات لاذعة للقوى السياسية والشخصيات العامة ، وكان أكثر تركيزا على التيار الإسلامي ونظام الرئيس المعزول محمد مرسي، قبل أن تتوقف حلقات البرنامج في 28 يونيو ، قبل 5 أيام من عزل مرسي؛ ثم استأنف برنامجه ‘البرنامج’، يوم الجمعة الماضي.
> وإضافة إلى تكرار انتقاده لمرسي، وجماعة الإخوان المسلمين، التي ينتمي إليها، تضمنت حلقة الجمعة، التي بدأ بها يوسف الموسم الثاني لبرنامجه، نقدا للسلطة الحالية، ليشمل نقده جميع الأطراف على الساحة السياسية.
> وأغضبت تلك الحلقة مؤيدين لوزير الدفاع، القائد العام للجيش، الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وحمل المحتجون أمام مسرح ‘راديو’ بشارع طلعت حرب وسط القاهرة، لافتات عليها عبارات تأييد للجيش المصري، وصورا للسيسي ، ورددوا هتافات مناوئة لباسم يوسف منها: ‘يا باسم يا جبان يا عميل الأمريكان’، و’الشعب يريد اعتقال العميل’ ومتحدثين عن يوسف، قال محتجون إن ‘إهانة رموز#الجيش وذكر اسم السيسي بسوء، يعد خطا أحمر، لن يسمح له بتكرارا تجاوزه’ ، واستعانت إدارة مسرح ‘راديو’ بقوات أمنية، حيث تواجدت مدرعتان أمام المسرح و3 حاملات للجنود، بحسب مراسلة الأناضول .
> وأدى إصرار المحتجين على التواجد في محيط المسرح إلى اشتباكهم مع أصحاب محلات تجارية مجاورة، بسبب تضرر حركة البيع من تواجدهم؛ ما دفع قوات الأمن إلى التدخل وفضت الاشتباك.
> وبدأت نيابة استئناف القاهرة اليوم تحقيقا في بلاغ تقدم به المجلس الأعلى لجمعيات الشبان المسلمين العالمية، يتهم#باسم_يوسف ‘بتعمد الإساءة إلي #مصر وتشويه صورتها أمام العالم والرأي العام، خلال حلقته التي أذيعت الجمعة، والتي شبه فيها #مصر بامرأة لعوبة تخون زوجها مع العسكر’، بحسب البلاغ.
> واستمعت النيابة إلى أقوال المستشار القانوني للمجلس، عبد الباري خليل شلبي.
> وقال شلبي إن #باسم_يوسف ‘تعمد وصف ثورة 30 يونيو بالانقلاب العسكري؛ مما يهدد الأمن القومي، ويحرض على إشاعة الفوضى’.
> وسبق تقديم بلاغ ضد #باسم_يوسف في ديسمبر 2012؛ يتهمه بإهانة الرئيس (آنذاك) محمد مرسي وازدراء الأديان في برنامجه.
> غير أن المحكمة رفضت الدعوى ‘لإقامتها من غير ذي صفة’، ثم أوصت هيئة مفوضي الدولة (هيئة قضائية ذات صفة استشارية) مؤخرا بإعادة نظر الدعوى.