إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

مفاجأة .. تحقيقات نيابة أمن الدولة فى مجزرهة رفح الثانية تكشف أسرار جديدة واسماء جديده






مجزرة رفح
كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار تامر الفرجانى، فى واقعة مقتل 25 مجند أمن مركزي والمعروفة إعلاميا بمجزرة رفح الثانية عن إشتراك 30 متهم من أعضاء تنظيم القاعدة والجماعات الجهادية كما كشفت على أن جميع المتهمين مصريين ولا يوجد من بينهم أى عناصر خارجية بينهم 18 هاربون فى إرتكاب المجزرة وقام عدد من المتهمين بتمثيل الواقعة.

وأقر عادل حبارة المتهم الرئيسى قائد خلايا تنظيم “القاعدة” بسيناء، بصحة تسجيلات صوتية تفيد قيامه بالاتفاق والإعداد المسبق مع آخرين لارتكاب العملية الإرهابية التى راح ضحيتها 25 جنديا بقطاع الأمن المركزى، وتوصلت التحريات وتحقيقات نيابة أمن الدولة الى هوية جميع المشاركين فى تنفيذ العمليه بالأسماء.
وأمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار 18 متهم هارب، وتدرس النيابة موقف المتهمين الهاربين وتحديد دور كلا منهم فى تنفيذ العمليه تمهيد لإحالة القضية الى محكمة الجنايات عقب أجازة عيد الأضحي المبارك.

كما كشفت مصادر قضائية أن نيابة أمن الدولة اوشكت على الإنتهاء من التحقيقات مع 12 متهم القت الأجهزة الأمنية القبض عليهم بعد مواجهتهم بإعترافات بعض المتهمين وتحريات الأجهزة الأمنية ووجهت لهم النيابة أتهامات تنفيذ عمليات إرهابية وقتل 25 مجند أمن مركزي والإنضمام الى تنظيم إرهابي مسلح يهدف الى تهديد الأمن والسلم العام والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية وحيازة أسلحة ومفرقعات، مؤكدا أنه سيتم إحالة المتهمين الى محكمة الجنايات خلال أيام.

وتباشر نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار تامر الفرجانى المحامى العام الأول للنيابة، تحقيقاتها مع 12 متهما آخرين ألقى القبض عليهم بعد ثبوت تورطهم واشتراكهم فى ارتكاب المذبحة، بطريقى الاتفاق والمساعدة، تمهيدا لإعلان قرار التصرف فى القضية فى أعقاب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك بعد أن أوشكت النيابة من الانتهاء من التحقيقات واستعراض سيرها ومستجداتها مع النائب العام المستشار هشام بركات.

وكانت النيابة قد أمرت بتفريغ التسجيلات الصوتية المنسوبة للمتهم عادل حبارة قبل ارتكابه للجريمة، والتى حملت إفادات منه بقيامه برصد المجنى عليهم فى اليوم السابق على تنفيذ الجريمة ، وقيامه بتتبع جنود الأمن المركزى أثناء تحركهم تمهيدا لارتكاب الجريمة.

وقامت النيابة، خلال التحقيقات، بمواجهة حبارة بالتسجيلات الصوتية، فأقر بصحة نسبتها له وأنها تعود له، غير أنه برر الحديث بأنه مجرد محادثات كلامية فقط، وأقر المتهم صراحة بأنه ينتمى للفكر التكفيرى والجهادى القائم على تكفير مؤسسات الدولة جميعها ومن يعملون بها.

تجدر الإشارة إلى أن أجهزة الأمن كانت قد ألقت القبض على عادل حبارة فى سوق الصعايدة بالعريش، برفقة المتهمين على مصباح سليمان أبو طراز وشقيقه أحمد اللذين ينتميان للجماعات المسلحة.

ومن جانبها تكثف الأجهزة الأمنية جهودها للقبض على 11 من المتهمين الهاربين تنفيذا لقرار النيابة، حيث وجهت النيابة للمتهمين المقبوض عليهم اتهامات بقتل 25 مجندا فى أحداث رفح الثانية والانتماء والانضمام إلى تنظيم القاعد وتشكيل جماعة مسلحة على خلاف أحكام القانون والدستور وحيازة أسلحة ومفرقعات والتعدى على قوات الأمن والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية وتهديد الأمن.