إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

شاهد ماذا فعل الاخوان عقب لقائهم بآشتون..







عقب لقائهم بآشتون.. الإخوان يواصلون التحريض.. عمرو دراج: لا نعرف شيئا اسمه 30 يونيو.. أزمتنا مع قرارات 3 يوليو وما حدث بعدها.. لقاء ممثلة الاتحاد الأوروبى لم يتطرق لعودة مرسى انتهى منذ قليل لقاء وفد جماعة الإخوان المسلمين، وحزب الحرية والعدالة، مع ممثلة الاتحاد الأوروبى كاثرين آشتون.

وأكد وفد الإخوان، أن اللقاء لم يتطرق لمناقشة أزمة محمد مرسى، بل تم التشديد على ضرورة احترام المسار الديمقراطى.


قال عمرو دراج، القيادى بالجماعة، إنه لايعرف شيئا اسمه 30 يونيو، لكنه أشار إلى احترامه رأى الملايين التى خرجت بشكل ديمقراطى فى الثلاثين من يوينو، مضيفا، ليست لدى مشكلة مع 30 يونيو ولكت الأزمة فيما جرى بعدها فى 3 يوليو فى إشارة إلى تاريخ عزل الرئيس محمد مرسى.

أكد عمرو دراج، عقب لقائه بكاثرين آشتون أنهم لبوا الدعوة بناء على طلب آشتون، مشيرا إلى أن اللقاء كان عبارة عن تبادل وجهات النظر بين الطرفين، وأن الشارع المصرى يرفض التدخلات الأجنبية، إلا أنه ليس من الكرم رفض دعوة آشتون، مضيفا، أنهم اتفقوا مع
آشتون على أن الأزمة الحالية هى مصرية صميمة وأنهم كمصريين يرفضون التدخل الخارجى، مشيرا إلى أنهم لا يعبرون عن أنفسهم، ولكن عن رغبات الشعب، وأنهم ليس لديهم أى مطالب سوى التى يطالب بها الشعب المصرى.


و أكد أن الضمان الأساسية هى العودة للمسار الديمقراطى للوصول لبر الأمان، مشيرا إلى أنهم منفتحون للحوار مع الجميع، ولكن بأسس معينة وأن يكون المناخ متاح.

وقال دراج، إن آشتون أكدت ضرورة احتواء الجميع، ولم تبرز موقفها رسميا حول 30 يونيو، وتحدثت عن الوضع المصرى بشكل عام.