إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

عاجل وخطير : شوف المنافس الاكبرللفريق السيسى لرئاسه الجمهوريه والشعب كله عايزه ….؟؟؟




ترددت أنباء عديدة فى الآونة الأخير حول رغبة الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى السابق فى العودة إلى مصر بعد سفره خارج البلاد عقب انتخابات الرئاسة التى فاز فيها الرئيس المعزول محمد مرسى. 
كما ترددت أنباء عن نية الفريق شفيق للترشح للانتخابات الرئاسية القادمة، خاصة بعد سقوط حكم جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، والتى كانت تتربص بالفريق على حد قول المقربين منه، والذين أكدوا أنه كان على رأس قوائم اغتيالاتهم السياسية حال عودته إلى مصر. 
من جانبه أكد الدكتور سعد الدين إبراهيم أستاذ علم الاجتماع السياسى بالجامعة الأمريكية، ومؤسس الحركة الوطنية، أن الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى السابق، ينتظر الحكم فى قضية أرض الطيارين أواخر الشهر الجارى.
وأضاف رئيس مجلس أمناء مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن الفريق شفيق يتوقع الحصول على البراءة فى تلك القضية، لافتا إلى أنه إذا حصل على البراءة سيعود إلى أرض الوطن بعدها بأيام.
وأعلن الدكتور سعد الدين إبراهيم عن أن الفريق أحمد شفيق لم يحسم موقفه من الترشح لانتخابات الرئاسة بعد، مؤكدا أن شفيق رهن ترشحه للانتخابات الرئاسية برفض الفريق أول عبد الفتاح السيسى وامتناعه عن الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، بالإضافة إلى كيفية استقباله فى المطار عقب وصوله إلى مصر.
فيما أشار الكاتب الصحفى مجدى الدقاق وأحد المقربين من الفريق أحمد شفيق، إلى أن الفريق يرغب فى العودة إلى مصر فى أقرب وقت, لكنه ينتظر التوقيت المناسب خاصة أن بعض القضايا لم تنته أو لم تغلق حتى الآن، بما فيها قضية انتخابات الرئاسة، مؤكدا أن شفيق يريد إنهاء كافة القضايا المعلقة أمام المحاكم والقضاء حتى يعود غير منشغلا عن تأدية واجبه الوطنى، قائلا “الفريق شفيق يريد أن يعود فى إطار ترحيب عام جماهيرى يليق برئيس جمهورية منتخب”، فى إشارة منه إلى أن شفيق هو الفائز فى الانتخابات الرئاسية وليس محمد مرسى.
وأضاف الدقاق فى تصريحات لـ”الحدث اون لاين” أن أحمد شفيق ليس متلفها على كرسى الرئاسة، لافتا إلى أن الفريق شفيق أعلن تأييده للراحل اللواء عمر سليمان فى الانتخابات الرئاسية السابقة قبل استبعاده منها، قائلا: “المسالة ليست شخصية فهو يبحث عن مصلحة مصر، والترشيح للرئاسة بالنسبة له ليس هدفا ولا يرغب من الأساس فى المنصب”.
وأكد الدقاق أن الفريق أحمد شفيق لن يفكر فى الترشح للانتخابات الرئاسية إذا قرر الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة عدم الترشح للرئاسة، مضيفا أن ترشح شفيق مرهون أيضا بالأسماء المتوقع ترشحها للانتخابات الرئاسية.
وشدد أحد المقربين لأحمد شفيق على أن الفريق لا يطمع فى المنصب ويعتبر نفسه رهين مصلحة الوطن والإرادة الشعبية، قائلا: “ربما يقرر البعض أن يكون الفريق شفيق هو فرس الرهان والشخصية الأكثر خبرة فى حالة عدم ترشح السيسى، وربما أيضا يكون هناك اتفاق عليه كمرشح رئاسى”.
وأوضح الكاتب الصحفى أن الفريق السيسى يرفض فكرة الترشح للرئاسة، وأنه أعلن أن الوقت غير مناسب لهذا الحديث، قائلا: “مصر تواجه إرهابا سياسيا وفكريا وأمنيا، وحملة ضخمة لتهريب السلاح من الجنوب ومحاربة الإرهاب على الحدود الغربية، ومواجهة الإرهاب الداخلى والخارجى من أولويات الجيش فى المرحلة الحالية”.