إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

شاهد ماذا فعل "الاخوان" للحشد لمظاهرات 6أكتوبر ؟!!





استعانت جماعة الاخوان المسلمين بأفيش فيلم أمريكي من أجل دعوة المتظاهرين إلى تظاهرات السادس من أكتوبر المقبل.
واكتفي القائمون علي الدعوة للتظاهر باقتباس الملصق الدعائي لفيلم "World War Z" الذي قام ببطولته براد بيت، مع تغيير اسم الفيلم ووضع إشارة رابعة العدوية أعلاه.
الملصق الذي نشرته الصفحة الرسمية لحزب "الحرية والعدالة" عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ظهر فيه بدلا من اسم الفيلم، جملة "6 أكتوبر.. بداية النهاية" وبدلا من اسم براد البيت الذي كان أعلى الملصق ظهرت علامة رابعة العدوية وكتب أسفلها "سلميتنا أقوى من الرصاص"، مع ترك باقي البوستر كما هو.
وأوضح التقرير الذي نشره موقع "العربية"، أنه لم يكتف أنصار جماعة الإخوان باقتباس الملصق وحده، ولكنهم أساءوا فهم القصة الخاصة بالعمل، ما جعل الملصق الدعائي لتظاهراتهم، يبدو وكأنه مضاد لأهدافهم.
وقصة العمل تجعل المشاهد يتعاطف مع الجنود ضد "الزومبي" والذي يرمز له بمن يتواجدون على المدرعة في الملصق ، ويحاولون الوصول للطائرة، وذلك كون هؤلاء الجنود سليمي العقل ويضحون بأرواحهم من أجل إنقاذ المواطنين من خطر "الزومبي".
غير أن الملصق الذي يروج له أنصار الرئيس المعزول، يريد من البقية أن يتعاطفوا مع قوى الشر الخاصة بالفيلم، وذلك على أساس أنها قوى الخير التي تعلن بداية النهاية من خلال التخلص من المدرعة والطائرة التابعتين للقوات المسلحة، وهو اقتباس عكسي لأن من شاهد الفيلم، سيكتشف أن ملصق الإخوان تم تصميمه لغرض آخر.