إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

سامسونج تستعد لقلب السوق رأسا على عقب



لأخبار المتعلقة بشركة سامسونج تتدفق بسرعة هذه الأيام. في الواقع، بعد أيام قليلة من الآن سمعنا بأن شركة سامسونج وصلت إلى مراحل متقدمة من عملية تصنيع معالج Exynos الجديد بمعمارية 64bit، وفي وقت سابق من هذا اليوم، أظهرنا لكم بأن شركة سامسونج طلبت من إحدى الشركات التايوانية تصنيع أغطية من الألومنيوم لهاتف ذكي خاص بها والذي سيكون على الأغلب هو Galaxy S5. وبعد ذلك، أعلنت الشركة الكورية عن مستشعر جديد معروف بإسم ISOCELL موجه لكاميرات الأجهزة المحمولة، والآن نحن هنا مع تقارير جديدة مثيرة جدا للإهتمام.

في الواقع، ظهرت اليوم بعض التقارير من بعض وسائل الإعلام الكورية تفيد بان شركة سامسونج أنشأت سلسلة جديدة من الهواتف الذكية تحمل إسم Project F، حيث تخطط الشركة الكورية لتجهيز هذه الأجهزة بأقوى المواصفات التقنية المتوفرة لديها ولفها بهيكل ضئيل جدا من المعدن.

وسائل الإعلام الكورية تقول أن سامسونج لا تزال تضع اللمسات الأخيرة على المواصفات التقنية الخاصة بهذه الأجهزة، ولكن يمكن أن يتراوح حجم شاشات هذه الأجهزة ما بين 4.5 إنش و 5.5 إنش ومن المتوقع أن تكون مرنة في نهاية المطاف. وليس ذلك فحسب، فمن المرجح أن يتم تزويد هذه الأجهزة كذلك بمعالجات Exynos الثمانية النوى جنبا إلى جنب مع كاميرات بدقة 16 ميغابكسل مع تقنية منع الإهتزاز أو ما يعرف بـ OIS، وكما تلاحظون من خلال هذه المواصفات، فإن هذه الأجهزة ستكون بدون أدنى شك ضمن فئة الهواتف الذكية الراقية.

مثل هذه الإستراتيجيات تسمح لشركة سامسونج بتغطية كل شريحة من السوق  بحيث توفر إصدارات منخفضة التكلفة وإصدارات أخرى مميزة خالصة بأسعار مرتفعة نوعا ما.

هذه الشائعات كلها تدفعنا أيضا لنتساءل حول ما إذا كانت هواتف Project F عبارة سلسلة جديدة من الهواتف الذكية غير سلسلة Galaxy Sx أم أنها إسم مؤقت للأجهزة القادمة في العام المقبل لأغراض تنظيمية فقط. وليس ذلك فحسب، فهذا يدفعنا أيضا لنتساءل ما إذا كانت هذه الأجهزة ستأتي ببطارية قابلة للإزالة وبمنفذ للذاكرة الخارجية MicroSD بما أنها ستأتي بغطاء معدني، لذلك فنحن سنتأكد من كل هذه التسريبات والإشاعات مع مرور الوقت.