إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

مصادر: عملية عسكرية وشيكة فى جبل الحلال بسيناء





شهود عيان: عبوة ناسفة زرعها إرهابيون تنفجر فى الشيخ زويد.. ومصادر طبية: الإصابات طفيفة
وسط توقعات بدخول منطقة جبل الحلال إلى مسرح العمليات التى تتم فى سيناء من جانب قوات الجيش والشرطة التى تستهدف المسلحين الذين تقول عنهم السلطات المصرية إنهم متورطون فى الهجمات ضد قوات الجيش والشرطة والمقرات الأمنية، تجددت صباح أمس العمليات العسكرية على عدة مناطق بشبه جزيرة سيناء خصوصا فى مناطق جنوبىّ الشيخ زويد ورفح، بالإضافة إلى حملة مداهمات تقوم بها قوات الشرطة لبعض المناطق خصوصا غربىّ العريش.
مصادر أمنية وشهود عيان أكدوا أن العملية تستهدف استمرار ضرب البؤر الإرهابية، وتدميرها عن طريق عمليات القصف بالطائرات، إضافة إلى قيام القوات البرية بعملية اقتحام على الأرض، بينما واصلت السلطات قطع الاتصالات عن مدن شمال سيناء خلال فترة العمليات.
المصادر تؤكد أن قطع الاتصالات هو إجراء لمنع أى اتصالات تتم بين المطلوبين وقطع طرق الإمداد ووصول المعلومات حول تحركات الحملة الأمنية، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يمتد مسرح العمليات بسيناء إلى منطقة جبل الحلال وأن القوات داهمت أول من أمس قريتين فى مدخل الجبل هما قريتا «جعل» و«بغداد» غرب جبل الحلال، الذى يقع بالقطاع الأوسط من سيناء.
وأضافت أنه تم تدمير عدد كبير من العشش المصنوعة من البوص التى كان يستخدمها المسلحون فى الاختفاء، بينما ألقت قوات الأمن القبض على فلسطينى متورط فى قتل شرطى فى مستشفى العريش المركزى فى الخامس من يوليو الماضى، وأوقفت السلطات فلسطينيا آخر لانتهاء مدة إقامته فى الأراضى المصرية.
شهود العيان أشاروا إلى أن انفجارا ضخما وقع مساء أول من أمس بمنطقة السكادرة التابعة لمركز الشيخ زويد بسبب انفجار عبوة ناسفة قام بزرعها مسلحون على أحد جانبى طريق فرعىّ بالمنطقة لاستهداف آليات ومدرعات الجيش والشرطة، مؤكدين أن الانفجار أحدث دويًّا هائلا هزّ أرجاء المنطقة، تصاعدت إثره سُحبًا من الدخان، وتم بعدها تمشيط المنطقة وتشديد الإجراءات الأمنية للبحث عن الجناة، كما تم تشديد الإجراءات الأمنية على المارة والسيارات.
وأكد شهود العيان أن وابلا من الأعيرة النارية انهمر عقب الانفجار من قبل القوات المتمركزة بالمنطقة، كما سمع الأهالى بالشيخ زويد دوىّ عدة انفجارات نتيجة إطلاق الجيش طلقات ضوئية كاشفة لتعقب الجناة. بينما أفادت مصادر طبية أنه تم نقل 4 مصابين وهم ضابطان وجنديان من قوات الأمن أصيبوا بشظايا بأنحاء مختلفة بالجسم إلى المستشفى العسكرى بالعريش.
كانت عدة انفجارات قد وقعت برفح والشيخ زويد ناجمة عن عبوات ناسفة زرعها مسلحون استهدفوا بها آليات عسكرية وقوات الجيش والشرطة أوقعت بضع إصابات طفيفة بين صفوف المجندين، بينما تم اكتشاف عبوات أخرى بأبو رفاعى والجورة بالشيخ زويد وأبطل مفعولها.