إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

خطــــــــير جدا .. شاهد خطط الاخوان يوم 6 اكتوبر القادم !!!






قالت مصادر مطلعة، لـ«المصرى اليوم»، إن عدة اجتماعات تمت بين شباب بجماعة الإخوان، من جهة، وعدد من ممثلى التيارات الإسلامية الأخرى، المؤيدة للرئيس المعزول، محمد مرسى، ومنها حركة حازمون، للاتفاق على ما سموه «خارطة تحركات مظاهرات 6 أكتوبر المقبل».
وأضافت المصادر، التى طلبت عدم نشر أسمائها، أن هناك نية من جانب أنصار مرسى لإغلاق شوارع القاهرة، وشل حركتها بالكامل، وإيقاف المترو، والاعتصام بالميادين المهمة، ومنها التحرير، ورمسيس، ورابعة، ومحيط قصر الاتحادية، فى هذا اليوم، الذى أطلقوا عليه خلال الاجتماعات اسم «يوم الانتقام».
وتابعت أن الخطة تبدأ فى الحشد من يوم 4 أكتوبر، بتوافد أنصارالمعزول من المحافظات على القاهرة والقيام بتنظيم مسيرات ليلية.
وقالت المصادر إن تحالف دعم الشرعية، حث أنصاره على مواقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، على مراعاة الحيطة، أثناء السفر إلى القاهرة، والقدوم قبل وقف حركة القطارات، موضحة أن وزارة الداخلية ستغلق مداخل القاهرة يوم 6 أكتوبر، وستمنع الاقتراب من الأكمنة.
وطالب التحالف أنصار مرسى، بالانضمام إلى أقرب مسيرة يجدونها ثم تنضم المسيرات الصغيرة لتكون مسيرات كبيرة، ويتم الاعتصام بأقرب ميدان، سواء كان ميدان التحرير، أو النهضة، أو رابعة، أو الألف مسكن، أو سفنكس، أو رمسيس، أو محيط قصر الاتحادية، أو طلعت حرب.
كما طالب بإغلاق الكبارى والشوارع والميادين، وشل حركة القاهرة تماماً. وبالنسبة لمترو الأنفاق، وتنظيم مظاهرات واعتصامات مفتوحة بمحطات المترو بداية من السابعة صباح السادس من أكتوبر، وإيقاف المترو، وشل حركته، والتأكيد على عدم مغادرة أنصارهم الميادين، والبقاء أطول مدة حتى عودة مرسى، على حد قول التحالف. ودعا التحالف إلى استمرار التظاهرات تحت عنوان «الشباب عماد الثورة» وناشد الطلاب بشكل خاص ضرورة التصعيد والاستمرار فى الفعاليات الشعبية داخل الجامعات والشوارع بمختلف المحافظات.
وأشاد التحالف، فى بيان السبت ، بدور الطلاب الذى تسبب فى تأجيل الدراسة، فى عدة محافظات وعدم انتظامها فى جامعات أخرى.
وأضاف: «نقدر صمود الشعب المصرى العظيم، ضد الانقلاب وفى المقدمة منه شباب مصر خلال أسبوع (الشباب عماد الثورة) ونثمن غالياً دور طلاب مصر الذين أربكوا النظام، وأجبروه على تأجيل الدراسة فى الكثير من الجامعات».
وتابع البيان: «شعب مصر والطلاب أذكى من الحكومة التى حاولت خداعهم ليوقفوا تظاهراتهم، والحكومة قدمت رشاوى للطلاب بإسقاط الرسوم المدرسية وإسكان طلاب المدن الجامعية بالمجان».
واستنكر تحويل بعض طلاب الجامعات إلى مجالس تأديب لتظاهرهم السلمى، وأدان سماح الحرس الجامعى لمن سماهم «البلطجية»، باقتحام الحرم الجامعى فى بعض الجامعات والتعدى على الطلاب، من أنصار مرسى.
وقال إبراهيم المحلاوى، أحد شباب الإخوان، إن هذا الأسبوع سيشهد حراكاً شبابياً داخل الجامعات، وأن هناك خططاً للتصعيد سيتم الإعلان عنها فى وقتها، تجنباً للملاحقات الأمنية المستمرة ضد أعضاء الجماعة.
وأضاف «المحلاوى» لـ«المصرى اليوم»: «هناك تواصل مع شباب من حركات ثورية مختلفة مثل الاشتراكين الثوريين وحركة 6 إبريل بشأن التظاهر ضد الطوارئ والقبضة الأمنية التى تمارسها أجهزة الأمن القمعية».