إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

حساب نتنياهو على تويتر "يتابع" صفحة فارسية عن الجنس




أفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" بأن حساب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تابع لفترة قصيرة حسابا جنسيا باللغة الفارسية على موقع تويتر، وذلك قبل أن يوقف متابعته لذلك الحساب يوم الأحد.

إلا أن الصحيفة أضافت أن أحد أحدث الحسابات التي تابعها حساب نتنياهو هو حساب @PersianHotBook.
وحسب الصحيفة، كان حساب رئيس الوزراء على تويتر @Netanyahu في ذلك الوقت يتابع ما يقرب من 90 حسابا آخر، تعود غالبيتها إلى حسابات للسفارات الإسرائيلية أو أخرى حكومية.
وفي وقت لاحق، قال حزب الليكود الذي ينتمي إليه نتنياهو إنه نجح في السيطرة على صفحة حساب رئيس الوزراء، وإنه يعمل حاليا على التحقيق في حدوث "خلل" فيه.
ونقل تشيكو ميناشي مراسل الإذاعة الإسرائيلية في تغريدة له عن حزب الليكود وصفه لما حدث بأنه "كان خللا وسيجري التحقيق في الأمر".
وأضاف الحزب: "على أية حال، قمنا بحذف ذلك الحساب مباشرة."
ويقدم حساب @PersianHotBook نفسه بأنه "أول مكتبة تحوي كتب جنس مكتوبة باللغة الفارسية".
وذكرت الصحيفة أن 15 حسابا فقط من حسابات تويتر كان يتابع هذا الحساب في وقت مبكر يوم الأحد، وكان من بينها حساب نتنياهو.
وأضافت الصحيفة أن حساب رئيس الوزراء أوقف متابعته لتلك الصفحة، كما أوقف متابعته لبعض الصفحات الأخرى، لينخفض بذلك عدد الصفحات التي يتابعها إلى 81 حسابا.
يذكر أنه وفي مقابلة أجرتها خدمة بي بي سي فارسي معه الأسبوع الماضي، قال نتنياهو إنه "لوكان الإيرانيون أحرارا لارتدوا بنطالات الجينز الزرقاء ولكان بامكانهم الاستماع إلى الموسيقى الغربية".
ولقيت تعليقاته تلك ردود فعل قوية على مواقع التواصل الاجتماعي لدى الإيرانيين من داخل إيران وخارجها، وأظهرت العديد من المشاركات الشباب الإيراني وهم يرتدون بنطالات الجينز ويستمعون للموسيقى الغربية، وكان بعض تلك المشاركات يحمل طابعا ساخرا.