إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

قرار عاجل من السيسى





السيسى يقرر صرف مساعدات عاجلة لمتضررى السد الترابى بالصف .. والبرعى: الجيش انقذ المدينة خلال 48 ساعة


السيسي يقرر صرف مساعدات عاجلة لأهالي عزبة الجمال بالصف
البرعى: 4 آلاف جنيه لمتضررى ترعة الصف
محلب يلتقي وزير الري لمناقشة مشكلة ترعة الصف
الشئون الاجتماعية بالصف تصرف بطاطين للمتضررين من انهيار السد الترابى

صدق الفريق اول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع على سرعة صرف مساعدات ومواد غذائية عاجلة لأهالي عزبة الجمال بالصف المتضررين من انهيار الجسر المائي مشاركة من القوات المسلحة في التخفيف من آثار الكارثة.

وتمكنت عناصر الهيئة الهندسية للقوات المسلحة علي مدار الايام الثلاثة الماضية من التصدي للانهيار الجزئي بالجسر الأيمن لمصرف كوم امبو واستعادة كفاءة الجسر وسحب 125 ألف متر مكعب من مياه المصرف الموجودة بالشوارع ومنازل المواطنين والاراضي الزراعية المنكوبة وإعادة الحياة الي طبيعتها بالقرية.

وقامت عناصر المهندسين العسكريين وادارة المياه التابعة للهيئة الهندسية للقوات المسلحة بدفع 22 مجموعة عمل مدعومة بـ بالجرافات وروافع الاتربة وعربات النقل لتنفيذ اعمال التحجير في المناطق الجبلية القريبة من منطقة الانهيار وإنتاج الاحجار المستخدمة في ردم واعادة تدبيش الجزء المنهار من الجسر بطول 30 مترا وعرض 15 مترا وارتفاع 6 امتار بإجمالي اعمال بلغت 3000 متر مكعب خلال 11 ساعة من بدء العمل.

من جانبه قال الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى إن الحكومة لا تتخلى عن ابنائها فى اى حادثة كما انها تحركت فى اسرع وقت لإنقاذ المتضررين من انهيار جسر ترعة الصف التابع لمحافظة الجيزة.

وأشار البرعى إلي أن التعويضات المادية التى أقرت هى 4 آلاف جنيه بواقع 2000 جنيه من وزارة التضامن الاجتماعى و2000 جنيه من محافظة الجيزة لكل شخص متضرر من انهيار جسر الصف، لافتا إلي انه بالرغم من اغلاق البنوك فى فترة عيد الاضحى الا انها قد فتحت ابوابها لصرف مبالغ التعويضات فى حالة استثنائية منها.

واشاد فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" بدور القوات المسلحة في انقاذ المنازل والاراضى الزراعية لاهالى عزبة الجمال التابعة لمركز الصف التابع لمحافظة الجيزة حيث نزحت المياه فى فترة 48 ساعة وهو ما يعد انقاذا سريعا للموقف بالاضافة الى ماقدمتة القوات المسلحة من مواد غذائية لاهالى المنطقة من المتضررين.

من ناحية أخرى التقى اليوم السبت، المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، بوزير الري الدكتور محمد عبدالمطلب لمناقشة آخر تطورات العمل بترعة الصف والاتفاق علي حلول عاجلة لانهيار الجسر المار بها.

وأكد محلب أن هناك تصوراً كاملا قام بإعداده ممثلو وزارات الرى والإسكان والبيئة والزراعة ومحافظة الجيزة، بهدف الانتهاء من هذه المشكلة بأقصى سرعة.

وأضاف أن الجسر المنهار من ترعة الصف، الخاصة بالصرف الصحى كان مقطوعا من ثلاثة أجزاء، تم ردمها جميعا، وتتم الآن عمليات تقوية لقطاع الترعة، وتطهير لمخر السيل، مشيرا إلى أنه جلس مع أهالى القرية المتضررة، وطمأنهم على أنه ستكون هناك حلول عاجلة للمشكلة.

يذكر أن مديرية الشئون الاجتماعية "بمدينة الصف في الجيزة" التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، قامت بتوزيع البطاطين على المواطنين المتضررين من انهيار السد الترابي للمدينة منذ أيام، والذي أدى إلى غرق العديد من الأفدنة ومحاصيلها الزراعية والمنازل.

وتمت عمليات التوزيع بعد حصر الأسر المتضررة، وإعطاء بياناتهم للمسئولين حتى يتسنى لهم أخذ حصتهم من البطاطين.