إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

هام من مصدر سيادى





كشفت مصدر سيادى مسئول لـ«الوطن» أن التنظيم الدولى للإخوان، وضع خطة، بالاتفاق مع جماعة الإخوان فى السعودية ومصر، لإفشال موسم الحج للعام الحالى، وزعزعة الاستقرار وإشاعة الاضطرابات فى المملكة، مستغلين بدء موسم الحج، وذلك بسبب موقف السعودية الداعم لمصر وإرادة شعبها، وعدم مساندتها لـ«مرسى». وقال المصدر إن الأجهزة رصدت اتصالات بين جماعة الإخوان والتنظيم الدولى، وكشفت مخططهم الذى سيبدأ خلال موسم الحج برفع شعار «رابعة» فى أماكن مختلفة فى السعودية، وسيرفعها حجاج بملابس الإحرام من عدة دول مختلفة، على رأسها قطر وتركيا وباكستان والأردن، وسينظمون تجمعات ترفع صور ضحايا فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة. وأوضح المصدر أن التنظيم الدولى للإخوان يخطط لتنظيم عدد من المظاهرات المؤيّدة للرئيس المعزول محمد مرسى داخل السعودية، وترديد هتافات مناهضة للقوات المسلحة المصرية، وسيستغل التنظيم ذلك إعلامياً، كما اتفق التنظيم مع عدد من المصريين فى السعودية على طباعة الصور والشعارات الخاصة ببعض الدول المؤيدة لـ«مرسى»، مثل تركيا وقطر، ليحملها المتظاهرون.

وأضاف المصدر: «رصدت هذه العناصر داخل مصر وخارجها، والمكلفون بإفساد موسم الحج، يستغلون شركات سياحية تابعة لقيادات الإخوان لتسهيل دخول أنصارهم إلى السعودية، وقيادات الإخوان ستسهل لهم رحلات الحج السياحى».

وتابع المصدر: «أبلغنا الجانب السعودى بكل التحريات والمعلومات التى رصدناها لاتخاذ التدابير اللازمة فوراً، مع بدء اتخاذ إجراءات أمنية من مصر، بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة موسم الحج، مكوّنة من جهازى المخابرات العامة والحربية، والأمن القومى والجوازات، لرصد هذه العناصر ومنعها من تنفيذ المخطط، خصوصاً أن التنظيم الدولى للإخوان يسعى لاستغلال موسم الحج لتشويه صورة المؤسسة العسكرية وقياداتها». ولفت المصدر إلى رفع درجة الطوارئ فى مطار القاهرة، وتشديد إجراءات تفتيش الحقائب والمسافرين، لمنع تهريب أى شعارات سياسية أو صور تُستخدم لأهداف سياسية.