إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

هااااام من «الداخلية»




أصدرت وزارة الداخلية بيانًا، الأحد، حول انتحار شخص أمريكي الجنسية حال حبسه على ذمة اتهامه بحيازة خرائط لمنشآت مهمة، وقال بيان الوزارة إنه تم ندب الطبيب الشرعي لتشريح الجثة والتصريح بدفنها وتسليمها لذويه.

قال مصدر أمني بوزارة الداخلية، إنه بتاريخ 27 أغسطس الماضي، ألقت الأجهزة الأمنية بشمال سيناء القبض على جيمس هنري آلن، الأمريكي الجنسية، وآخرين، خلال عملية التمشيط التي قامت بها الأجهزة الأمنية عقب تفجير سيارة مفخخة أمام قسم شرطة الشيخ زويد بشمال سيناء، وبحوزته جهاز كمبيوتر وخرائط لمنشآت مهمة.

وبعرض الشخص على النيابة المختصة قررت حبسه على ذمة التهمة، وبعرضه، الأحد، على المحكمة المختصة قررت حبسه لمدة 30 يومًا.

وأضاف المصدر، أن صباح الأحد، وأثناء قيام ضابط منوب قسم شرطة أول الإسماعيلية بالمرور على حجز القسم المودع به المتهم بمفرده، تلاحظ له قيامه بالانتحار عن طريق الشنق بباب حمام الحجز.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار النيابة العامة التي قررت ندب الطبيب الشرعي لتشريح جثمان المتوفى، والتصريح بالدفن عقب انتهاء الإجراءات وتسليم الجثمان لذويه.

يذكر أن يوم الثلاثاء الماضي، وبناء على تصريح من المستشار المحامي العام، قام نائب القنصل الأمريكي بزيارة المتهم بمحبسه، وأشاد بحُسن ما يلقاه المتهم من معاملة.

كانت مصادر أوضحت، قبل ذلك، أن الضابط الأمريكي «جيمس هنري»، (65 عامًا)، كان محتجزًا في قسم شرطة أول الإسماعيلية، منذ أغسطس الماضي، بتهمة كسر حظر التجوال، أثناء سيره على طريق «العريش – رفح» في توقيت متأخر، في طريقه لقطاع غزة، دون أن توضح المصادر دوافع ذلك.