إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الجيش يكثف تواجده بمحيط السد العالى وخزان أسوان




كثف الجيش من قواته المسلحة المتواجدة بمداخل ومخارج المنطقة المحيطة بالسد العالى وخزان أسوان ومحطات توليد الكهرباء الخاصة به، ومحطتى كهرباء أسوان الأولى والثانية، للتصدى لأى أعمال أو محاولات لسرقة المعدات والكابلات الكهربية خلال إجازات عيد الأضحى.

ووفقاً لمصادر بهيئة السد العالى، فإن هذا الإجراء احترازياً، تحسباً لوقوع محاولات لسرقة المعدات والكابلات الكهربية خلال إجازات عيد الأضحى، مشيراً إلى أنه يتم تمشيط المنطقة المحيطة بالسد العالى والمحطات الكهربائية طوال 24 ساعة.

وكانت وزارة الرى قد أنشأت العام الماضى بالتعاون مع فريق متخصص من خبراء وزارة الدفاع أنظمة متطورة تواكب أحدث التقنيات العالمية فى مجال التنبؤ والوقاية والإنذار المبكر لتأمين جسم السد العالى وجسم خزان أسوان القديم من الكوارث ومخاطر الألغام البحرية والأجسام الطافية والغاطسة القابلة للانفجار باعتبارهما مرفقا استراتيجيا يحقق الأمن المائى المصرى.

كما تم إنشاء منظومة التأمين الفنى لمداخل ومخارج جسم السد العالى، فضلاً عن تركيب شبكة كاميرات مراقبة منتشرة على طول جسم السد العالى وداخل ممرات التفتيش وأمام وخلف جسم السد علاوة على تطوير سفن الأبحاث العلمية وميناء المعدات النهرية وإقامة محطات هيدرومناخية عائمة لأبحاث البخر بالبحيرة وقد بلغت تكلفة هذه الأعمال 134 مليون جنيه.