إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

المستشار رمزي للفريق السيسي: تحقيقات "حادث ماسبيرو" ما زالت غامضة.. ونثق في كونك رجلاً عادلاً






وجه المستشار أمير رمزى، رئيس محكمة جنوب شبرا، إلى الفريق أول عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع ورئيس الجمهورية عدلي منصور وأعضاء لجنة الـ50 لتعديل للدستور، ثلاث رسائل في كلمته التي ألقاها في فاعلية إحياء الذكرى الثانية لشهداء ماسبيرو المقامة بدير القديس سمعان بالمقطم، مساء اليوم الأربعاء.

وتحدث المستشار أمير فى رسالته الأولى عن الفريق أول عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع، قائلاً: كل فئات المصريين تحترمه وتهابه نظرًا للشفافية التى يتعامل بها مع المصريين، مشيرًا إلى أن تحقيقات ماسبيرو ما زالت غامضة حتى الآن، مطالبًا الفريق السيسى بعمل مصالحة كاملة بين الأقباط والجيش، خاصه بعد الدور العظيم الذى قامت به القوات المسلحة فى 30 يونيو، واختتم رسالته للفريق السيسى قائلاً "نثق فيك بأنك رجل عظيم وصريح وعادل.

وجاءت الرسالة الثانية من المستشار رمزى، موجهة لرئيس الدولة عدلى منصور، وقال فيها: إننا فى مصر نعانى من مشكلة كبيرة وهى "التنفيذ"، فمن غير المعقول أن نظل نتكلم على أن المسيحيين جزء لا يتجزأ من الوطن، والتنفيذ غائب، فحتى الآن لم يتم إقرار قانون بناء الكنائس، ومازالت الفتن الطائفية موجودة بدون حل جذرى.

أما الرسالة الثالثة التى وجهها المستشار رمزى فكانت إلى لجنة الـ50 لتعديل الدستور، جاء فيها أن الدستور تنقصه مواد مهمهة ليتساوى كل المواطنين.