إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

في أول تحرك بعد قطع المعونة الأمريكية .. شاهد اول رد فعل من شركة “آفتا كراز” الأوكرانية





أرسلت شركة “افتا كراز” الأوكرانية – والتى تعتبر الشركة الوحيدة فى أوكرانيا المتخصصة فى إنتاج المدرعات الثقيلة- 50 مدرعة إلى وزارة الدفاع المصرية من نوع “AC- 12-63221″.



وقالت وكالة “انتر فاكس” الأوكرانية للأنباء، إن الخدمة الصحفية للشركة أكدت اليوم، الثلاثاء، أنه سبق الشحنة اختبار للمدرعات من قبل ممثلين عن مصر، والتأكد من مطابقة المنتجات المصنعة لمواصفات العقد، وتستخدم المدرعات كناقلات للتخزين المؤقت ونقل النفط على جميع أنواع الطرقات وعلى الطرق الوعرة.



وأشارت الوكالة إلى إن المدرعة “كراز 63221″ محركها 330 حصانا محرك الديزل التوربينى “جامز- 238D CAT- 9JS150TA ” والقابض لوحة واحدة “MFZ 430″.



ولفتت الوكالة الأوكرانية إلى إن وزارة الدفاع المصرية تفضل مدرعات كراز وتعتبر لها فى المقام الأول من حيث القوة القصوى والساريات التطبيقية.



وأكدت شركة “كراز” الأوكرانية، أن وزارة الدفاع المصرية تؤكد على التجربة الإيجابية لمدرعات كراز، وذلك من خلال التعاون مع مصر لسنوات عديدة والسمعة الجيدة للمدرعات التى تم تسليمها سابقا إلى وزارة الدفاع المصرية.



وأكد موقع “أنفابازا” الروسى سابقا، أن مصر استوردت دفعة جديدة من سيارات “كراز 6322″ بموجب عقد مبرم بين شركة “كريمنشوك” ووزارة الدفاع المصرية.



وأضاف الموقع، أن هذه السيارة تمتاز بقيادة جيدة وقدرة تحمل عالية، حيث إن مصر هى سوق تقليدية لكراز لأكثر من نصف قرن.



وأكد الموقع، أنه تم اختبار السيارات على الطرق العامة وفى عمليات خاصة بالقوات المسلحة المصرية كما هو متفق عليه فى العقد.



وكانت الشركة الأوكرانية قد أرسلت أكثر من 3500 سيارة فى الأعوام السابقة، وهناك علاقة جيدة بين الشركة ووزارة الدفاع المصرية، وعلى أمل أن يستمر التعامل فى الأعوام القادمة.