إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

تصريح هام وقوى من السيسى





أكد الفريق أول عبدالفتاح السيسي النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي أن القوات المسلحة جزء أصيل من شعب مصر العظيم و أن رجالها يؤدون دورهم الوطنى فى دعم وحماية الثورة بكل التفانى والإخلاص ، وأن القوات المسلحة ستظل دائماً رمز الوطنية المصرية وستبقى دائما درعا وسيفا لهذا الشعب العظيم الذي لم يبخل عن دعم قواته المسلحة .

جاء ذلك خلال لقائه بقادة وضباط وضباط صف وجنود القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية بقيادة القوات البحرية .

وهنأ السيسي رجال القوات المسلحة بحلول عيد الاضحي المبارك والذي يتواكب مع احتفالات مصر والأمة العربية بالذكرى الأربعين لنصر أكتوبر المجيد الذي حققته القوات المسلحة بتضحيات وبطولات أبنائها ، ووجه تحية إجلال لرجال القوات المسلحة الذين ضحوا بأرواحهم من أجل مصر وشعبها العظيم فالجيش والشعب عبرا معا من الهزيمة الي النصر في أكتوبر عام 73 وامتزجت دماء شهدائهم لتحقيق العزة والكرامة والحرية .

وأشاد الفريق السيسي بجهود القادة والضباط والصف والجنود فى تحمل مسئولية العبور بالبلاد إلى بر الأمان رغم الضغوط الكثيرة التى تعرضوا لها ، وأعرب عن اعتزازه بعطاء رجال القوات المسلحة للوطن ودورهم فى الحفاظ على أمنه وسلامته واستقراره وصون مقدساته ، وأنه على ثقة من أنهم مواصلون الجهد والعطاء بكل البذل والفداء والتمسك والصلابة للحفاظ على أمن الوطن ، وأشار إلى مواصلة القوات المسلحة للقيام بدورها الوطنى فى الفترة القادمة من خلال تأمين عملية الاستفتاء على الدستور والانتخابات البرلمانية واتنخاب رئيساً للجمهورية .

وأكد السيسي على ضرورة الالتزام بالانضباط وضبط النفس للحفاظ على كيان القوات المسلحة وأمن واستقرار الوطن ، وأن العسكرية المصرية ستظل قدوة لجميع افراد المجتمع في الانضباط والتفاني في اداء المهام والواجبات الوطنية .

وطالب الفريق أول السيسي القادة والضباط على جميع المستويات بضرورة التواصل مع المرؤوسين وعقد لقاءات دورية معهم للتعرف على مشكلاتهم ، وتوفير كافة الإمكانيات للإرتقاء بمستوى الفرد المقاتل معيشياً وإدارياً واجتماعياً والحرص على رفع معدلات الكفاءة القتالية للفرد المقاتل .

وأكد أن الجيش والشرطة على قلب رجل واحد فى مواجهة الإرهاب وكل من يسعى لخلق المشكلات وإثارة الفتن بين أبناء الوطن الواحد ، موضحاً أن مؤسسات الدولة يجب أن تكون متماسكة وصلبة حتى يتحقق الاستقرار والتقدم ، وشدد على أن مصر لن تبنى إلا بسواعد المصريين الشرفاء وبمشاركة أبنائها من رجال القوات المسلحة البواسل .

وقد أدار السيسي حوارا مع رجال القوات المسلحة تناول خلاله كل ما يدور من احداث ومتغيرات وتأثيرها علي امن مصر القومي ، وطالبهم بالمحافظة على الانضباط العسكرى والاستفادة من خبرات وتجارب قادتهم وتطوير ما يملكون من الأسلحة والمعدات لتظل القوات المسلحة صمام القوة والأمان لشعب مصر .

وقام السيسي بتكريم المتميزين من رجال القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية لما يبذلونه من جهد للدفاع عن أمن الوطن وسلامة أراضيه .

حضر اللقاء الفريق صدقي صبحي رئيس اركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع وعدد من كبار قادة القوات المسلحة .