إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

كارثه : شوف السعوديه عملت ايه منذ قليل المصدر




نجحت قوات حرس الحدود بمنطقة جازان السعودية المجاورة لليمن في إحباط تهريب شحنة كبيرة من الأسلحة والمخدرات لداخل البلاد، بعد رصد مركب يقوده ستة أشخاص من جنسية عربية في منطقة فرسان، بداخله عشرات قطع السلاح الفردية والرشاشة.
وأوضح الناطق الإعلامي لحرس الحدود بمنطقة جازان، العميد عبد الله بن محفوظ، أن دوريات حرس الحدود رصدت الهدف على شاشة الرادار متجها من الجنوب للشمال داخل المياه السعودية، ورجى على الفور توجيه دورية لاعتراضه.

وأضاف بن محفوظ، وفقا لما نقل عنه موقع “سبق” الذي أحالت إليه قيادة حرس الحدود في تغريدات على صفحتها الرسمية بموقع “تويتر” أن المركب حاول الفرار ولكن الدورية طاردته وأطلقت بعض الطلقات التحذيرية عليه، وبتفتيش المركب وُجِد بها 6 أشخاص من جنسية عربية و141 رشاش كلاشينكوف و23 مسدساً بلجيكياً وعشرة كيلوجرامات من القات، و6 جوالات و7 شرائح وجوالين ثريا وجهاز لتحديد المواقع GPS.

يشار إلى أن السلطات السعودية تعترض على الدوام محاولات تهريب عند المنطقة الحدودية مع اليمن التي تنشط فيها محاولات الدخول غير الشرعي أو تهريب المخدرات والسلاح.
وسبق للمناطق الحدودية بين البلدين أن تحولت إلى ساحة معارك عندما تسللت مجموعات من المتمردين الحوثيين إلى داخل الأراضي السعودية خلال الحرب مع الحكومة، ما دفع السلطات السعودية إلى إرسال قواتها لطردهم.