إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

"السيسى" و تحذير لـ"ضباط الجيش والشرطة"









أكد الفريق أول عبد الفتاح السيسي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى أن الاحتفال بذكرى السادس من أكتوبر هو احتفال بانتصار العرب جميعا الذين وقفوا إلى جوار مصر في هذه الأيام العصيبة.
ووجه التحية لأسر الشهداء ومصابي حرب أكتوبر الذين حققوا النصر ببطولاتهم وتضحياتهم، ولرجال القوات المسلحة والشرطة المرابطين على الحدود وفي الشوارع والميادين لحماية أمن مصر وشعبها، وشدد عليهم بأن مصر وشعبها أمانة في رقابهم جميعا، وأن أمن مصر مسئولية كل ضابط وصف ومجند بالقوات المسلحة والشرطة.
وطالب رجال القوات المسلحة بالانتباه لمحاولات التشويه والتضليل التي تستهدف خلط الدين بالسياسة وتحويل الخلاف السياسي على تجربة حكم فشلت في تلبية مطالب الشعب إلي صراع ديني وحرب علي الإسلام.
واستنكر الدعوات والمحاولات التي تهدف للنيل من الجيش وكسر المؤسسات الأمنية دون أن يعي أصحابها أنها تهدف إلى تدمير مصر، مؤكدًا أن القوات المسلحة حريصة على أن لا تراق قطرة دم مصرية.
جاء ذلك خلال وقائع الندوة التثقيفية السادسة التي نظمتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة تحت عنوان "قادة وبطولات" بحضور عدد من قادة وضباط القوات المسلحة والشرطة المدنية، التي تأتي مع بدء احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الأربعين لنصر أكتوبر المجيد.
ووجه الفريق أول السيسى الشكر والتقدير لأهالي سيناء الذين قدموا العديد من البطولات والتضحيات حتى تعود سيناء لأرض مصر وتعاونهم في الحرب علي الإرهاب، وقدم اعتذار القوات المسلحة والشرطة على ما أصابهم من خسائر في المباني أو الأراضي، أو نتيجة للإجراءات غير المقصودة خلال سير العمليات، مؤكدا أنه سيتم تعويضهم عن هذه الأضرار.
كما أشاد بالموقف الوطني لأهالي الضبعة ومطروح التي تؤكد حجم الشهامة والمروءة والأصالة التي يتمتع بها أبناء المنطقة الغربية.
وطالب الجميع بأن يكون لديهم إدراك حقيقي لحجم المشكلات التي تواجه المجتمع، والتي تستوجب الإسراع في إنهاء المرحلة الانتقالية وفقا للإجراءات المتفق عليها بخارطة الطريق واجمعت عليها القوى الوطنية، مؤكدا أنها يجب أن تكون محلا للتوافق لسرعة العودة إلى العمل والاستقرار ومواجهة التحديات التي تواجه أمن مصر القومي.