إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

ببرنامج ذا دايلي شو للمذيع المشهور جون ستيوارت : نعتذر للشعب المصري أرسلنا أغبى ثلاثة أشخاص على الإطلاق في أمريكا



تهكم جون ستيوارت، المذيع الشهير، ومقدم البرنامج الأمريكي الساخر «ذا دايلي شو»، من زيارة الوفد الأمريكي الذي ضم السيناتور ميشيل باكمان، عضو مجلس الشيوخ، والنائب لوى جوهمرت، عن ولاية تكساس، والنائب ستيف كينج، عن ولاية إيوا، لمصر، الأحد الماضي.
وكان «ستيوارت» قال في مقدمة برنامجه، إن العالم كله يضع سوريا والشرق الأوسط في دائرة الضوء بسبب الأحداث الأخيرة، والولايات المتحدة تولي الاهتمام الأكبر لهذه المنطقة  حتى تستقر.
وقال «ستيورات» بعدما أذاع مقطع من إحدى نشرات الأخبار، تعلن أن وفدًا ثلاثيًا زار مصر، الأسبوع الماضي، وعقدوا مؤتمرًا صحفيًا وأذيع في التليفزيون المصري، إنه كان يُمّنى نفسه أن تكون تلك الفقرة إحدى مقالب الكوميديان «جيمي كيميل»، وذلك حتى تأكدت مخاوفه، فعلّق: «للأسف هذه بالفعل مهمة دبلوماسية ».
وسخر «ستيوارت» من طريقة النائبة «باكمان»، والتي خاطبت الشعب المصري، بنغمة من الاستعلاء، حسب قول المذيع المعروف، حينما ذكرت أنهم استطاعوا – تقصد الأمريكيين - أن يبنوا حضارة عظيمة في أمريكا خلال المئتي عام السابقة، فأظهر «البرنامج» بعدها صورة لأهرامات الجيزة، وعلّق «ستيورات» بطريقة ساخرة قائلاً: «نعم أيها المصريون، في يوم من الأيام ربما تتمكنون من بناء شيئًا يبقى لمدة طويلة».
واختتم «ستيوارات» فقرته بمشهد لثلاثة أمريكيين، يمثلون وفدًا شعبيًا، يسخرون من زيارة النواب الثلاثة لمصر، وقدموا اعتذارهم للشعب المصري عن إرسال «أغبى ثلاثة أشخاص على الإطلاق في أمريكا»، حسب قولهم.
وكان وفد ضم السيناتور ميشيل باكمان، عضو مجلس الشيوخ، والنائب لوى جوهمرت، عن ولاية تكساس، والنائب ستيف كينج، عن ولاية إيوا  زار مصر الأحد الماضي، والتقى بالرئيس المؤقت عدلى منصور، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، ونائب رئيس الوزراء الفريق أول عبد الفتاح السيسي، والبابا تواضروس، بطريرك الكرازة المرقسية.