إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

تشكيل فرق طوارئ للتأكد من عدم إدخال مواد متفجرة للمعامل





«تعليم القليوبية»: تشكيل فرق طوارئ للتأكد من عدم إدخال مواد متفجرة للمعامل المدرسية

قالت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إن مدارس المحافظة مستعدة بشكل كامل للعام الدراسى الجديد، إذ تم الانتهاء من جميع أعمال الصيانة، وتجهيز المدارس التى تقرر دخولها الخدمة التعليمية.


 وأضافت «كشك» في تصريحات صحفية لها أمس الخميس، أن الأوضاع هادئة ومستقرة بمدارس القليوبية، مشيرة إلى وضع خطط لإدارة الأزمات وتشكيل فرق للطوارئ والتدخل السريع للتعامل مع المواقف الطارئة.

 وأكدت «كشك» أنه لا إقصاء لأحد أو ملاحقة على الهوية طالما أن الانتماءات الحزبية والسياسية ستكون بعيدة عن العملية التعليمية وأسوار المنشأة الدراسية، وحذرت من إثارة الشغب داخل المنشأت التعليمية، قائلة إن «القانون سيطبق على الجميع ولن يكون هناك تهاون أو تراخى فى تنفيذه، بداية من الطالب وحتى مديري الإدارات والمدارس».

 وأشارت «كشك» إلى عقد اجتماع مع العمد والمشايخ بالقرى الذين أكدوا أنهم سيحمون المدارس من أية محاولات للتخريب أو إتلاف، لافتة إلى تفعيل دور لجان إدارة الأزمات بالمدارس.

 وأوضحت أن الأمن سيجري مسحًا ورصدًا كاملًا للمنشآت والفصول والمعامل والمكاتب؛ تحسبًا لإدخال أية مواد متفجرة والتأكد من هوية المترددين على المدارس تحسبًا لأية أعمال عنف.

 وقال وكيلة الوزارة، إنها طلبت من مديري عموم الإدارات التعليمية أخذ تعهدات على المعلمين بالالتزام بالعملية التعليمية، وعدم إقحام السياسة بها بأية صورة من الصور، وأضافت «وحذرت المخالفين من اتخاذ إجراءات رادعة ضدهم».

 وفيما يتعلق بمدارس الإخوان، أكدت أن المدرستين التابعتين للجماعة بالمحافظة ستخضعان بشكل مستمر للمتابعة من قبل لجان الإدارات والمديرية.