إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

عاااجل .. قرار رئيس النيابة بشأن 14 من متظاهرى"التعليم العالى"




أمر المستشار أحمد الأبرق رئيس نيابة السيدة زينب بإشراف المستشار طارق أبو زيد المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة بحبس 14 طالبا من طلاب المدارس الفنية 4 أيام على ذمة التحقيق وذلك لاتهامهم بإثارة الشغب أمام مبنى وزارة التعليم العالى.
وكانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة وقوات الأمن قد ألقت القبض على 14 شخصا من طلاب المدارس الفنية، أثناء إثارتهم للشغب أمام مبنى وزارة التعليم العالى.
وكان شاهد عيان قد قال إن قوات الأمن قامت بفض اعتصام لطلاب المدارس الفنية أمام مبنى وزارة التعليم العالى، وقامت سيارات الأمن المركزى بالتقدم باتجاه الطلاب، وإطلاق عدة أعيرة نارية فى الهواء، فقام الطلاب بالفرار من أمام بوابة الوزارة.
وأضاف مصدر أمنى، فى بيان نقلته صفحة وزارة الداخلية على فيس بوك، أن عددا من الحاصلين على الدبلومات الفنية تجمعوا بشارع قصر العينى أمام وزارة التعليم العالى، مطالبين بالنزول بالحد الأدنى للقبول بالجامعات وتغيير قواعد التنسيق.
وتابع البيان أن الطلاب قاموا بقطع الطريق وتعطيل الحالة المرورية، ومنعوا دخول أو خروج الموظفين والمترددين على وزارتى التعليم العالى والبحث العلمى، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية قامت بالتعامل معهم وصرفهم وتسيير الحركة المرورية بشارع قصر العينى، بعد رفضهم لمحاولات إسداء النصح لهم.
وقال المصدر إنه تم ضبط 14 شخصا ممن وصفهم بـ"مثيرى الشغب"، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية قبلهم.